كيفية ازالة الخلفية من الصورة بالذكاء الاصطناعي بسهولة 2024

ما هي أفضل الأدوات المستخدمة لإزالة الخلفية من الصورة بالذكاء الاصطناعي ؟ في عالم يتسارع فيه إيقاع الحياة الرقمية، يكثر الطلب على ازالة خلفية الصور بغرض التسويق والاعلانات خاصة لمن يريدون ظهور صورهم بشكل احترافي فقد يكون لديك صورة مثالية، ولكن ؟

الخلفية فيها قد لا تتوافق مع الغرض الذي تريد استخدامها من أجله سواء كان ذلك لأغراض التصميم الجرافيكي أو النشر على الإنترنت أو حتى لإضافة لمسة شخصية على صورتك.

فمثلاً، لنفترض أنك حصلت على صورة رائعة تُظهر أفضل ما لديك، لكن الخلفية تحتوي على عناصر غير مرغوبة أو تشتت الانتباه أو ربما ترغب في دمج صورك مع خلفية مختلفة تمامًا لتحقيق تأثير فني معين.

في هذه الحالات، يأتي دور تقنيات الذكاء الاصطناعي لتوفير حلول سريعة وفعالة والتي تسمح لك بتحويل صورك إلى صور شفافة بنقرة واحدة وبجودة عالية وبساطة مدهشة، حتى لو لم تمتلك مهارات متقدمة في مجال التصميم. إذن فكيف يمكنني إزالة الخلفية أون لاين باستخدام الذكاء الاصطناعي ؟

ما هي أفضل طرق حذف الخلفية من الصور بالذكاء الاصطناعي ؟


أغلب هذه المواقع التي سنذكرها تراعي البساطة في إزالة الخلفيات خاصة للمبتدئين يعني لن تحتاج لأي خبرة فنية للقيام بهذه المهمة البسيطة وأولهم:

1. موقع Slazzer


تقوم أداة Slazzer بإزالة الخلفيات من الصور ومقاطع الفيديو تلقائيًا باستخدام REST API واستبدالها بالشفافية أو صورة خلفية تفضلها ببضع نقرات بالماوس بغض النظر عن صيغ الملفات، بالإضافة إلى أن العملية تتم في 5 ثوانٍ فقط وما يزيد من فعالية هذا الموقع هو مجموعة من المزايا التي تعزز من قدرته وتطبيقاته العملية.

يمكنه أن ينتج الصور بدقة Full HD تصل إلى 25 ميجابكسل لتوفير دقة عالية بعد معالجتها وبتكامله أيضاً مع العديد من أدوات التصميم والبرامج والتطبيقات ومنصات التجارة الإلكترونية، يقدم خدمة مسح الخلفية ل 10000 صورة في الشهر. كما يحتوي عللا تطبيق لسطح المكتب يمكّن المستخدمين من معالجة آلاف الصور دفعة واحدة.

بفضل خوارزميات الرؤية الحاسوبية يمكن للموقع التفريق بين العناصر الصعبة مثل: الشعر والألوان الشبيهة وتفصلها عن الخلفية.

2. موقع Aspose


يعتبر Aspose.Imaging من بين المواقع التي يمكن أن تغير منه خلفيات الصورة (Image) إلى اللون الأبيض أو الأسود أو على شكل شفاف وبتنسيقات مختلفة مثل: PNG و JPG وGIF وTIFF كما يمكن اقتصاص الصور وتغيير حجمها وضغطها وإعادة تدويرها مجانًا.

وفي الوقت ذاته يوفر محرر الصور القوي مزيل (Remove) الخلفية التلقائية وغيرها من الميزات التي ستعجبك مثل تصميم رسوم متحركة من صورة واحدة أو أكثر وحفظها.

موقع Aspose.Imaging لا يتميز بالسرعة في معالجة الصور وهذا عيب فيه بالرغم من ذلك يستخدم الذكاء الاصطناعي في البحث العكسي عن Images واكتشاف الكائنات الذي يسمح بالعثور على صورة مماثلة على الويب أو تحديد الكائنات داخلها.

بالنسبة لطريقة إزالة الخلفية من الصورة هي كالتالي:

1. انقر على منطقة السحب لاختيار الصور أو اسحبها وأفلتها هناك أو إضافة عنوان الملف.

كيفية ازالة الخلفية من الصورة بالذكاء الاصطناعي بسهولة 2024
هذه الصورة من طرف منصة aspose

2. لا تتجاوز 10 ملفات لكل عملية.

3. سيتم تطبيق خوارزمية إزالة الخلفية على الصور تلقائيًا بعد التحميل وستظهر لك النتيجة.

4. يمكنك استخدام أدوات التحرير لضبط النتيجة يدويًا إذا أردت.

5. اختر تنسيق الصورة المطلوب للنتيجة النهائية وانقر على زر "Get Result" ومن ثم ستحصل على رابط لتنزيل الصور المعالجة فورًا بعد الانتهاء من العملية.

3. موقع Background Eraser


يعمل تطبيق Background Eraser على إزالة خلفية الصورة اون لاين مع ترك الكائن في المقدمة وبسبب الميزات المذهلة لهذا التطبيق (App).

سيوفر عليك الوقت والجهد من خلال التخلص من الحاجة إلى تحديد وحدات البكسل ومسحها يدويًا إلى جانبها ولجعل الصور أكثر جمالًا من أي وقت مضى قم بإضافة ملصقات وخطوط ملونة وفقا لاختيارك.

على عكس التطبيقات الأخرى يمكنه العمل مع أنواع مختلفة من الصور سواء الشخصية والمناظر الطبيعية والشعارات وليس هذا فقط يتيح لك الصور من دون أي تكلفة ولا تقتصر على الحجم التقليدي كالدوائر أو المستطيلات، بل يمكنه مساعدتك في تحقيق أي شكل تحلم به باستخدام يديك المرنتين.

يمكنك تحميل برنامج إزالة خلفية الصورة على الاندرويد من بلاي سطور.

4. موقع Hitpaw


إذا كانت المواقع أعلاه لا تلبي احتياجاتك بشكل احترافي جرب موقع Hitpaw الغني عن التعريف افضل محسن للصور يتوفر على 4 نماذج للذكاء الاصطناعي يعمل على تحسين جودة الصورة المشوشة من خلال توضيحها وتكبيرها على مستوى في احترافي.

ومن بين الخيارات المتوفرة:

  • يمكنك ضغط الفيديو والصور لتقليل حجمها دون فقدان الجودة.

  • تسجيل شاشة الحاسوب أو الهاتف مع أو بدون صوت.

  • إزالة العلامات المائية من الفيديو والصور عبر الاستعانة بأداة HitPaw Watermark Remover المدعومة بالذكاء الاصطناعي.

  • قص وتدوير وتغيير حجم وإضافة الموسيقى وتغيير السرعة لمقاطع الفيديو.

لا تحتاج إلى تسجيل أو دفع أي رسوم لاستخدام هذا الموقع ويمكنك معالجة عدد لا نهائي من الصور لحذف أو تعديل أي خلفية سواء كانت بيضاء أو ملونة في ثوان معدودة من وتحويلها من صيغة PNG إلى JPG أو من BMP إلى JPG مباشرة وبخطوات بسيطة كالآتي:

1. ارفع الصورة التي تريد تعديلها من هنا من خلال النقر على زر "Choose Images" الآن سيتم حذفها من تلقاء نفسها.

كيفية ازالة الخلفية من الصورة بالذكاء الاصطناعي بسهولة 2024
هذه الصورة من منصة hitpaw

2. اختر خلفية جديدة للصورة من خلال النقر على "Edit" واستخدام النماذج المتاحة ثم انقر على زر "Download" لحفظ الصورة، واستمتع بالمظهر النهائي الرائع:

كيفية ازالة الخلفية من الصورة بالذكاء الاصطناعي بسهولة 2024
هذه الصورة من منصة hitpaw

5. موقع Removebg


عادة ما تحتاج عزيزي القارئ الى برامج تحرير الصور المتخصصة لتتمك من إزالة خلفية Image وهنا أتحدث عن Adobe Photoshop أو تطبيق PicsArt للهواتف الذكية فهناك أفضل طريقة بدون أي برامج.

هل موقع removebg يتطلب دفع التكلفة ؟ في الواقع يتميز بحساب مجاني الذي يقدم الدعم للصور ذات الدقة المنخفضة حتى 0.25 ميجابكسل بحيث يمنحك الحساب المجاني رصيداً إضافيا لاختبار التنزيل عالي الدقة بما في ذلك 50 معاينة وكذلك خطط اشتراك شهرية.

يتم استخدام الأداة (Tool) من خلال واجهة الويب أو تكامل واجهة برمجة التطبيقات (API) الخاصة بها التي تفيد المصورين الذين يحتاجون كثيرًا إلى تحرير صور متعددة في وقت واحد كما يمكن لواجهته سهلة الاستخدام معالجة المشكلات المعقدة كتفاصيل الشعر في الصور.

وفي النسخة الجديدة للبرنامج على سطح المكتب تتضمن مميزات إضافية مثل: إمكانية التعامل مع عدة صور في وقت واحد وإزالة خلفياتها بسهولة.

كل ما عليك فعله هو الدخول إلى هذا الموقع واختيار الصورة من جهازك كما يتضح لك في الأسفل أو إدخال عنوان URL للصورة في الخيار أسفله بعد الانتهاء من المهمة قم بتحميل Image وبهذا تكون قد أنجزت المهمة ببساطة.

للتوضيح أكثر تابع الخطوات التالية:

أولاً: انتقل إلى موقع remove.bg من متصفحك وانقر على "Upload Image" لاختيار الصورة أو استخدم الرابط الموجود أسفله "paste image or URL" لتسهيل العملية.

كيفية ازالة الخلفية من الصورة بالذكاء الاصطناعي بسهولة 2024
هذه الصورة من removebg

ثانياً: بمجرد رفع الصورة انقر فوق "Erase/Restore" لضبط صورتك أو النقر على "Add background" لتغيير الخلفية بأحد الخيارات المتاحة أو تركها شفافة أو الضغط على "Create Design" لإنشاء تصميم مجاني للخلفية باستخدام موقع كانفا.

ثالثاً: يمكنك أيضًا تحميل Image الخلفية الخاصة بك أو استخدام أداة "Magic Brush" لتحديد منطقة من الصورة وإزالة الخلفية تلقائيًا.

كيفية ازالة الخلفية من الصورة بالذكاء الاصطناعي بسهولة 2024
هذه الصورة من removebg

رابعاً: عندما تنتهي من إزالة الخلفية من الصورة ستجد خيارين للتنزيل الأول هو Download والذي يسمح لك بحفظ الصورة بجودة أقل ويظهر لك مستوى الجودة أسفل الزر.

أما الخيار الثاني فهو Download HD والذي يمنحك الصورة بأعلى جودة ممكنة وبحجم كبير ومساحة واسعة.


6. أداة Photoscissors


قامت شركة Teorex بتطوير برنامج Photoscissors الشهير للكمبيوتر الذي يتيح إزالة العناصر الغير المرغوب فيها  الموجودة في خلفية الصورة الفوتوغرافية خاصة الكائنات الشفافة التي نلتقطها.

والتي من الصعب التخلص منها ولكن مع استخدام خوارزميات متطورة فالأمر مغاير تماماً فيمكنك إزالة الكائن الشفاف المصاحب للخلفية، ومن المميز استخدامه في وضع الاوفلاين أيضاً، هذا التطبيق متاح على أجهزة IOS و Android.

7. موقع Vistacreate


هي أداة تصميم رسومية مجانية عبر الإنترنت تتيح لك إنشاء تصميماتك الخاصة ومشاركتها مع آلاف القوالب والخطوط والصور المجانية مع توفير ميزات مثل: Brand Kit و Animation خاصة ميزة Background Remover الذي يوفر نظام أساسي لحذف خلفية الصورة وإنشاء ملصقات مذهلة بهدف إعطاء مظهر جديد للعناصر المرئية.

أضف إلى ذلك الأشكال والخلفيات المختلفة لإنشاء الصور الفريدة من نوعها ومشاركتها على وسائل التواصل الاجتماعي أو طباعتها كلافتات أو أغلفة كتب أو غيرها. كما يمكنك الوصول إلى مكتبة ضخمة من عناصر التصميم بما في ذلك الصور ومقاطع الفيديوهات الخالية من حقوق الملكية.

وسأوضح لك خطوات إزالة الخلفية:

1. افتح موقع Vistacreate حدد الصورة التي تريد تحريرها من جهازك أو اختر واحدًا من الصور المتاحة.

2. قم بتحميل الصورة المناسبة.

3. ستجد خيار "إزالة الخلفية" في القائمة العلوية للوحة الرسم لمسح الخلفية.

8. موقع Removal.ai


 يعد من إحدى مواقع المدعومة بالذكاء الاصطناعي الذي يعتمد عليه الكثير من المستخدمين بسبب بساطة واجهة البرمجة  ولاستخدامه لن تحتاج إلى تسجيل الدخول، وبالاستفادة من الخوارزمية المتقدمة التي تقوم بتحليل بكسل الصورة والعناصر وفصل الخلفية عنها يقف الموقع كبديل حديث لبرنامج Photoshop.

بحيث تتضمن وقت تشغيل بنسبة 99٪ دون انقطاع إضافة إلى التخزين المتوافق مع اللائحة العامة لحماية البيانات الذي يضمن خصوصية المستخدم وأمانها. وإليك طرق إزالة الخلفية من الصور:

1. انتقل إلى removal.ai وانقر على زر "Choose a photo".

كيفية ازالة الخلفية من الصورة بالذكاء الاصطناعي بسهولة 2024
هذه الصورة من موقع removal.ai

2. انتظر ثواني قليلة حتى يقوم الذكاء الاصطناعي بمعالجة صورتك وإزالة الخلفية تلقائيًا.
كيفية ازالة الخلفية من الصورة بالذكاء الاصطناعي بسهولة 2024
هذه الصورة من موقع removal.ai

3. يمكن الآن تنزيل الصورة بخلفية شفافة مع اختيار الجودة العالية أو المنخفضة لتحميلها.

كيفية ازالة الخلفية من الصورة بالذكاء الاصطناعي بسهولة 2024
هذه الصورة من موقع removal.ai

9. موقع Appy Pie


موقع Appy Pie هو منصة تسمح لك بإنشاء مواقع ويب وتطبيقات جوال دون الحاجة إلى أي مهارات برمجية وتأتي مع خاصية مهمة لمساعدتك في إزالة خلفية الصورة بأكملها أو أجزاء معينة منها عبر تحميل الملف في دقائق.

أما إذا كنت تريد إنشاء بطاقات تهنئة جميلة أو تجديد Image الغلاف لحساباتك على الوسائط الاجتماعية، فإن هذه الأداة تقوم بهذه العملية بشكل إبداعي.

10. موقع Pixlr


يتيح لك موقع Pixlr أدوات مهمة من اجل إزالة الخلفية من الصور مباشرة بشكل احترافي وهما أدوات الاختيار وقص الجزء المحدد ولصقه في طبقة جديدة بعد ذلك يمكنك حفظ الصورة المقسمة ويعطي الصلاحية الكاملة للمستخدم للتحكم في صوره بالشكل الذي يريد.

باستخدام أداة Magic Wand يمكنك تشفيف صور من الخلفية البيضاء بسهولة تسمح لك هذه الأداة باختيار وحذف المناطق ذات اللون المتشابه في ضربة واحدة.

لتحويل الخلفية الشفافة في Pixlr إلى خلفية ملونة أو مرسومة تحتاج إلى إضافة طبقة جديدة ثم ضع هذه الطبقة خلف موضوع الصورة الأصلية.

إضافة إلى خاصية AI Image Generator التي تقوم بتحويل النص البسيط إلى عمل فني جذاب بصريًا باستخدام منشئ الصور Text to Image AI.


كيفية إزالة الخلفية من الصورة المتحركة


الخطوة 1: توجه إلى موقع Unscreen من هنا.

كيفية ازالة الخلفية من الصورة بالذكاء الاصطناعي بسهولة 2024
هذه الصورة من موقع Unscreen

الخطوة 2: انقر فوق "Upload Clip" وقم باستيراد ملف GIF الخاص بك ثم اجلس واسترخ كما هو موضح في الصورة أدناه سيقوم تلقائيا بتحليل ملف GIF الخاص بك وإزالة الخلفية بذكاء وإنشاء نتيجة مذهلة.

كيفية ازالة الخلفية من الصورة بالذكاء الاصطناعي بسهولة 2024
هذه الصورة من موقع Unscreen

الخطوة 3: انقر على "downward triangle icon" وحدد "GIF" وانقر على "Download" لحفظ ملف GIF الخاص بك.

كيفية ازالة الخلفية من الصورة بالذكاء الاصطناعي بسهولة 2024
هذه الصورة من موقع Unscreen

خاتمة

إلى هنا أكون قد انتهيت من مقال اليوم حيث قدمت لك أفضل مواقع إزالة الخلفية من الصورة التي ستفيدك في العديد من الأغراض على سيبيل المثال تخصيص المنتجات، وإنشاء صور الهوية.

ويجدر بنا التأكيد على أن هذه العملية لم تعد مجرد مهمة تقنية تتطلب مهارات متقدمة في التصميم الجرافيكي، بل أصبحت سهلة ومتاحة للجميع بفضل التطورات الكبيرة في أدوات التحرير الرقمي والذكاء الاصطناعي.