دردشة Bing (كيفية استخدام روبوت chat لشركة مايكروسوفت 2024)

دردشة Bing هي واحدة من أحدث وأروع الابتكارات في عالم الذكاء الاصطناعي توفر خدمة مجانية تتيح لك التحدث مع بينغ بلغتك المفضلة، والحصول على إجابات دقيقة ومفيدة على أسئلتك، والاستمتاع بمحتوى مبتكر وممتع يتم إنشاؤه خصيصا لك.

في هذا المقال، سنستعرض بعض الميزات والقدرات الرائعة لدردشة bing، وكيف يمكنك استخدامها لتحسين تجربتك على الإنترنت سواء كنت تبحث عن معلومات، أو تريد كتابة شيء مبدع أو تحتاج إلى مساعدة (Helps) في مشروع ما فإن دردشة بينغ توفر لك مميزات لن تجدها في باقي روبوتات الدردشة.

فلنتابع القراءة معاً.

ما هو برنامج bing ؟


تزامنا مع الضجة التي أحدثها Chatgpt أعلنت شركة مايكروسوفت العملاقة عن روبوتها الجديد Bing Chat في فبراير / شباط عام 2023 الذي يعمل بتقنيات الذكاء الاصطناعي ومنذ ذلك الحين أضافت له العديد من التحديثات .

يستخدم برنامج دردشة Bing قوة محرك البحث بينج وشات جي بي تي وهو متاح للجميع مجانا كما يعتمد في عمله على النموذج اللغوي الأكثر تقدما GPT-4 التابع لشركة OpenAi لتقديم أفضل النتائج لاستفساراتك وإنشاء ملخص عام بسرعة لمنحك الإجابة النهائية مما سيقلل عليك وقت البحث.

وهذا يعني أنه لا داعي لدفع المال لشراء الإصدار المدفوع ChatGPT Plus لتحصل على نموذج GPT-4، بل يكفي أن تمتلك حساب مايكروسوفت وتستخدم Bing Chat.


ميزات روبوت الدردشة bing


يمكن لروبوت الدردشة (Chatbot) القيام بمجموعة من الوظائف والمهمات من أجلك بدءً من إنشاء الصور إلى التدقيق اللغوي للنصوص وغيرها.

  • دردشة Bing توفر لجميع الأشخاص خدمة مميزة وهي الإجابات الذكية الموجزة التي تساعدك على توفير الوقت (Time) والجهد في البحث عن المعلومات الصحيحة.

  • يستخدم بوت Bing أحدث المصادر والمراجع لإعطائك ردود موثوقة على الأسئلة المتعلقة بالموضوعات المختلفة سواء كانت عامة أو خاصة بطريقة أسرع (Faster) وطبيعية.

  • يقدم إجابة لأي مستخدم بشكل بسيط وواضح، وتبرز لك النقاط الرئيسية والمصادر المستخدمة، وتمكنك من قراءة النص بسهولة.

  • يمكنه البحث على الويب والصور والفيديوهات والأخبار والطقس وغيرها من المصادر بسهولة.

  • يتيح تطبيق bing chat خدمة ترجمة اللغات بدقة وسرعة عالية.

  • روبوت الدردشة bing يمنحك تغيير نمط الدردشة حسب رغبتك بحيث توجد 3 خيارات لتختار منها كيف تريد أن تتحدث معه إذا كنت تريد أن تكون محادثتك قصيرة ومبتكرة، وتحب أن تنشئ قصصاً وقصائداً، فاختر وضع "الأكثر إبداعاً".

  • إذا كنت تريد أن تكون محادثتك موجزة ومركزة على الحقائق، وتهتم بالدقة والملاءمة، فاختر "الدقيق". 

  • أما في حالة أردت أن تكون محادثتك متوسطة الطول والإبداع، وترغب في التواصل مع بينج شات بطريقة طبيعية، فاختر الوضع "المتوازن".

  • بينج شات كان في البداية بدون سجل دردشة، ولكن مايكروسوفت أضافت هذه الميزة في آخر التحديث. 

  • هذا يعني أنك تستطيع الآن استئناف محادثاتك السابقة مع Bing Chat بدلاً من بدء محادثات جديدة كل مرة تدخل فيها إلى مايكروسوفت بينج، فقط اختر الدردشة القديمة من سجل الدردشة واستمر من حيث توقفت.

  • مايكروسوفت تقول أن ميزة الدردشات المحفوظة الجديدة ستجعل استجابات بينج شات أكثر تطوراً.

عيوب أداة bing chat


لا شك أن روبوت دردشة Bing لديه الكثير من المميزات، ولكنه ليس كاملاً وله بعض العيوب أيضًا، وتتمثل بعض من هذه العيوب فيما يلي:

  • يأتي مع عدد محدود من الدردشات لكل محادثة وجلسة يومياً لمنع إرباك النظام في السابق كان الحد الأقصى هو 10 دردشات لكل محداثة واحدة في اليوم، لكن الآن رفعت مايكروسوفت الحد الأقصى إلى 60 دردشة في كل جلسة 6 محادثات.

  • لا يقبل bing chat النصوص الطويلة مما يحد من قدرته على إعادة صياغة أو تلخيص النصوص الكبيرة.

  • لا يمكن لـ بينغ أن يتجاوز 2000 حرف في كل رد.

  • لا يدعم المتصفحات الأخرى مثل: كروم أو Firefox.

  • لا يستطيع دردشة Bing التعامل مع أسئلة معقدة أو متعددة الأجزاء مما يضعف من دقته وفعاليته.


ما الذي يمكن أن تفعله دردشة bing الجديدة ؟


يمكن لدردشة bing الجديدة توفير كثير من الحالات والاستخدامات بطرق متنوعة وهي كالتالي:

1. تحويل أو Create الأكواد البرمجية بلغات برمجية أخرى: المستخدمين يمكنهم الاستعانة ببحث Bing الجديد و متصفح مايكروسوفت إيدج لطلب تغيير أو كتابة الكود البرمجي في أي صفحة ويب بلغة برمجة مختلفة عن الأصلية.

2. إنشاء خطة للرحلات: يمكن للمستخدمين الاستفادة من التجربة (Experience) الجديدة للبحث عن طريق الدردشة لطلب تصميم خطة لرحلة تشمل روابط حجز السفر والخدمات الأخرى.

3. كتابة تدوينات طويلة: يمكن لدردشة Bing كتابة مقالات طويلة حول مواضيع مختلفة بسهولة بالاعتماد على ميزة الإنشاء في مايكروسوفت ايدج.

4. كتابة مشاركات للوسائط الاجتماعية: يمكن كتابة مطالبة لبرنامج دردشة Bing مثل: "اكتب تغريدة حول أحدث آخر تطورات الذكاء الاصطناعي" أو "ارسم لي صورة تنين" واختر نوع وحجم النص لتحصل على مشاركة جاهزة للنشر على Facebook أو Twitter أو Pinterest.

5. إرسال رسائل البريد الإلكتروني: يمكنك وصف ماتريد إرساله في رسالة بريد إلكتروني أو طلب من بحث Bing الجديد أن يرد على الرسالة وسيحصلون على الإجابات في الحال.

لاستخدام ميزة "Compose" لكتابة رسائل البريد الإلكتروني، اتبع الخطوات التالية:

  • افتح مايكروسوفت ادج وقم بتسجيل الدخول إلى حساب (Account) بريدك الإلكتروني.

  • اضغط على أيقونة Bing chat في الجزء العلوي الأيسر من شريط أدوات Edge، ثم انقر على إنشاء في الجزء العلوي من الجزء الجانبي.

  • انتقل إلى مربع النص أدخل موضوع بريدك الإلكتروني والمستلم وأي معلومات أخرى تريد تضمينها.

  • اختر تنسيق بريدك الإلكتروني وطوله من الخيارات الموجودة أسفل مربع النص. 

  •  انقر فوق إنشاء لرؤية مسودة البريد الإلكتروني التي تم إنشاؤها بالذكاء الاصطناعي، ويمكنك تحرير المسودة كما تريد، أو النقر على مراجعة للحصول على اقتراحات للتحسين.

  • عندما تكون راضيا عن بريدك الإلكتروني انسخه والصقه في خدمة البريد الإلكتروني الخاصة بك وأرسله.

كيف تتم مقارنة chatgpt و bing chat من حيث الأسعار ؟


لدى Chat GPT و Bing Chat نماذج تسعير مختلفة للوصول إلى جي بي تي 4  أحدث نموذج لغة من ×penai's.

يتطلب ChatGPT اشتراكا شهريا بقيمة 20 دولاراً لاستخدام ChatGPT Plus الشهير بينما يوفر Bing Chat وصول مجاني إلى جي بي تي 4 عبر Microsoft Edge و Google Chrome و Safari.

ومع ذلك، قد يعرض روبوت دردشة Bing إعلانات على المتصفح حيث تعتمد مايكروسوفت على إيرادات الإعلانات بينما يحتوي روبوت ChatGPT أيضا على مكونات إضافية أكثر قوة ويتيح لك التعاون ومشاركة المحادثات بسهولة.

كيف تختلف bing chat عن chatgpt ؟


بينغ Chat وتشات جي بي تي هما اثنان من أشهر الروبوتات الدردشة الآن وهما مدعومان بنفس نموذج اللغة الكبير (LLM) الذي تم إنشاؤه بواسطة الشركة الأمريكيةOpenAI. لكن هناك بعض الاختلافات بينهما في الإمكانيات والميزات. إليك بعض النقاط الأساسية:

  • دردشة Bing متاحة على أنظمة أساسية أكثر من موقع chat gpt مثل: نظام IOS وأندرويد لكن الانضمام يحتاج إلى وقت عكس شات جي بي تي التي تستطيع استخدامه مباشرة.

  • بينغ chat يستخدم نسخة اختبار من نموذج GPT-4 وهو أكثر تقدمًا وقوة من GPT-3.5-turbo الذي يستخدمه chat جي بي تي.

  • بإمكان Bing Chat أن يؤدي بحثًا على ويب ويقدم لك روابط وتوصيات ذات صلة بينما chat جي بي تي محدود بالبيانات التدريبية في نموذجه والتي تعود إلى سبتمبر 2021.

  • كلا الروبوتين يمكنهما إنشاء صور باستخدام DALL·E وهو نموذج آخر من أوبن إيه آي يمكنه إنشاء صور واقعية من النصوص.

دردشة bing غير متوفرة مع إعداد البحث الآمن الحالي


أتفهم أنك تواجه مشكلة في استخدام روبوت ذكاء الاصطناعي Bing chat بسبب إعداد البحث الآمن. هذا الإعداد يمنع عرض بعض المحتويات التي قد تكون غير مناسبة أو مسيئة لتغييره، يمكنك اتباع الخطوات التالية:

1. قم بفتح مستعرضا واذهب إلى Bing.com.
2. حدد الأيقونة في الزاوية العلوية اليسرى من نافذة Bing.com.
3. حدد الإعدادات، ثم حدد المزيد.
4. اختر تفضيل البحث الآمن: صارم أو متوسط أو إيقاف تشغيل.
5. حدد حفظ في أسفل القائمة.

بعد ذلك، يجب أن تتمكن من استخدام روبوت الدردشة Bing بشكل طبيعي. أتمنى أن أكون قد ساعدتك في حل مشكلتك.

هل بنج محرك بحث ؟


نعم بالطبع، بينغ هو محرك بحث (Search Engine) في ويب صمم لمنافسة رواد هذا المجال غوغل وياهو! بينج يقدم مجموعة من المزايا والخدمات المتعلقة بالبحث عن المعلومات والصور والفيديوهات والخرائط وغيرها، ويسمى أيضًا "كومو" أو "Bing" وهو اختصار لكلمة "بحث" بالإنجليزية. 


خاتمة

وفي الختام، نأمل أن يكون مقالنا قد ألقى الضوء على دردشة bing التي تهدف إلى تحسين تجربة التواصل والبحث  عبر النت internet وأن يكون هذا المقال قد أثار اهتمامك وفضولك.

ندعوك لتجربة bing chat بنفسك، وتشاركنا رأيك وانطباعك عنها نشكرك على قراءة مقالنا، ونتمنى لك يومًا سعيدًا.

المصدر: مايكروسوفت.